منتديات حميد العامري


 
الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأبراج لاختيار المهن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
روتانا




انثى المساهمات : 24
التسجيل : 20/09/2015


مُساهمةموضوع: الأبراج لاختيار المهن   الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 11:28



من الأمور الصعبة التي تواجه كل انسان هي اختيار المهنة المناسبة، وقد تُؤثر على اختيارنا عدة عوامل، فأحلام ورغبات الصغار بمهنة محددة قد تواجهه رغبات الكبار والتعليم والإرادة، فمثلاً معدل التحصيل الدراسي قد يحدد الاختيار الجامعي الذي سوف ينتج عنه التخصص الذي يحدد مهنتنا المستقبلية، في نفس الوقت قد يقتنع البعض بهذه الفكرة، وقد يرى البعض الآخر ضمن مؤشرات أخرى أنهم يصلحون إلى مهنة أخرى ليست بالضرورة أن تكون مبنية على الدراسة فيتوجهون إليها، وفي احيان أخرى قد نرتبط بمهنة آبائنا وأجدادنا، فنجد المهندس ابنه مهندس والدكتور ابنه دكتور، إلا أن هذه العوامل المؤثرة في أغلب الأوقات قد لا تكون الوحيدة القادرة على تنفيذ هذا الاختيار، فقد تواجهنا عوامل أخرى ذات أهمية في بناء هذا الاختيار، وهي عوامل الشخصية وبنائها، فلكل شخصية ما يجذبها إلى بعض المهن عن الأخرى، وقد تنفر أيضاً من بعض المهن، لذلك إذا كنت ترغب في النجاح في عملك فعليك اختيار مهنة تكون قريبة من شخصيتك أولاً وتحبها. إليك بحثنا من خلال الأبراج عن المهنة الأقرب إلى شخصيتك.
برج الحمل: مواليد هذا البرج شخصيتهم بها بعض الغرور وبعض الإقدام، فهم يتخذوون قراراتهم بسرعة، في بعض الأحيان قد يكون هذا الأمر به بعض الفوائد لهم، ولكنه أيضا قد يكون له جوانب سلبية، ولذلك فهم أشخاص طبيعتهم مغامرة، لهذا قد تكون الأعمال الحرة هي الأنسب بالنسبة لهم، كأن يكونوا رجال أعمال، المهم ألا يتقيدوا بمكان واحد حتى لا يتسبب لهم ذلك في شعورهم بالملل.
برج الثور: من صفات صاحب برج الثور أنه يحب الاستقرار والثبات، فهو يحب المكان الذي يتواجد به ويحب الاستقرار فيه، ولذلك قد تكون الوظائف التي تتطلب التحمل فيها فوائد لهم وتكون الأفضل، مثال لذلك المحاسب، فأصحاب برج الثور لا مانع لديهم أن يجلسوا طوال اليوم يدققون في المعاملات المالية أو ما شابه ذلك.
برج الجوزاء: هو برج الفكر والعقل، فالمهن التي تتطلب تشغيلا للعقل تكون مناسبة لأصحاب هذا البرج. من أمثلة هذه المهن البحث الجنائي والبحث العلمي، وأيضا المهن التي لا ترتبط بالجلوس في مكان ثابت.
برج السرطان: يتصف مولود برج السرطان بأنه عاطفي، حساس وصاحب مشاعر هادئة، لذلك نجد أن المهن المناسبة لأصحاب هذا البرج هي التي ترتبط بالكتابة وإلقاء الشعر لتعطيهم فرصة التعبير عن مشاعرهم.
برج الأسد: مولود هذا البرج شخصية حماسية عنده القدرة على الإدارة والقيادة، لذلك فقد يكون بارعا في إدارة المشاريع أو يعمل في الجيش، ولكنه أيضا يتسرع في اتخاذ القرارات.
برج العذراء: كل عمل يتطلب وجود حس فني وعقلي يناسب مولود برج العذراء، يرجع هذا لدقتهم الشديدة وعملهم المتميز الذي يؤهلهم للعمل في مجال الصحافة أو التدريس.
برج الميزان: يتميز أصحاب برج الميزان في المهن الدبلوماسية والعلاقات العامة والدولية، فأصحاب برج الميزان يتمتعون بالحكمة والفصاحة في الحديث مما يجعل هذه المهن مناسبة لهم.
برج العقرب: مواليد برج العقرب أشخاص حالمون ولكنهم في نفس الوقت واقعيون إلى الدرجة التي تجعلهم ينفذون أحلامهم، لهذا قد تكون أكثر المهن المناسبة لهم تلك التي ترتبط بالهندسة مثل مهندس معماري أو ديكور.
برج القوس: يلعب الطموح والطاقة دورا كبيرا في شخصية برج القوس وهو شخص سريع الحركة ولا يحب القيود، يجيد فن الحديث والجدال، لذلك قد يتميز بالعمل في مجال المحاماة والإعلام.
برج الجدي: يعتبر الخبراء مولود برج الجدي معلما صارما، فهو شديد الجدية والالتزام والمثابرة والصبر، لهذا فهو يبرع في مجال الإدارة والقيادة ويصلح كمدير تنفيذي.
برج الدلو: مولود برج الدلو شخص جذاب عنده القدرة على جعلك تستمع إليهم في كثير من الأحيان، لهذا قد يناسبه العمل في المجال المسرحي أو التمثيل، فلديه القدرة على الأداء في هذه المجالات.
برج الحوت: صاحب هذا البرج هو شخص يحب البحث والترفيه وعاطفي بعض الشيء، هذه الصفات تجعل منه موسيقيا أو فنانا ناجحا، قد يناسبه أيضا العمل مع الأطفال سواء بالكتابة لهم أو التدريس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
الشيماء




الدولة : مصر
انثى المساهمات : 1284
التسجيل : 17/09/2015


مُساهمةموضوع: رد: الأبراج لاختيار المهن   الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 18:00

:شكرا:


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
علا المصرى




الدولة : مصر
انثى المساهمات : 5814
تاريخ الميلاد : 21/05/1993
التسجيل : 04/09/2014
العمر : 24
الموقع الموقع : علا بنت الشاطىء


مُساهمةموضوع: رد: الأبراج لاختيار المهن   الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 22:27

مَشِكَـــًَــــًٍــًَوًَرًين وَالله يًَعِطٍِيًَكًم ألَفًً عَاَفَيِة’ يًَسًَـٍـٍـٍـٍـِـِـِلَمًوِ عَلَىِ ألَمَوَضَوَعَ ألِرِاأئٍِعِِ





تم تكريم الأخت علا المصري
لجهودها الطيبة والمميزة في المنتدى

      

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olaa-elmasry.alamountada.com/
avatar
روتانا




انثى المساهمات : 24
التسجيل : 20/09/2015


مُساهمةموضوع: رد: الأبراج لاختيار المهن   الأربعاء 25 نوفمبر 2015, 20:26

عصام بكار كتب:
:شكرا:


شكرا لك اخي
اسعدني مرورك
واعجابك بالموضوع زادني سعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
روتانا




انثى المساهمات : 24
التسجيل : 20/09/2015


مُساهمةموضوع: رد: الأبراج لاختيار المهن   الأربعاء 25 نوفمبر 2015, 20:27

علا المصرى كتب:
مَشِكَـــًَــــًٍــًَوًَرًين وَالله يًَعِطٍِيًَكًم ألَفًً عَاَفَيِة’ يًَسًَـٍـٍـٍـٍـِـِـِلَمًوِ عَلَىِ ألَمَوَضَوَعَ ألِرِاأئٍِعِِ


شكرا لك اختي
اسعدني مرورك
واعجابك بالموضوع زادني سعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأبراج لاختيار المهن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حميد العامري :: المنتديات العلمية : باشراف علا المصري :: منتدى الأبراج-