منتديات حميد العامري

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 57347 مساهمة في هذا المنتدى في 14563 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2183 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو MEME MERO فمرحباً به.


    فوائد العسل للصحة

    شاطر
    avatar
    عاشقة الجنة



    الدولة : مصر
    انثى المساهمات : 241
    تاريخ الميلاد : 16/04/1968
    التسجيل : 11/11/2014
    العمر : 50
    الموقع الموقع : مصر

    فوائد العسل للصحة

    مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في السبت 15 يوليو 2017, 00:33

    - العسل داعم الطاقة الطبيعية :


    الفوائد الصحية للعسل عديدة وهو العلاج الطبيعي لجميع الامراض. كونه يحتوي على مصدر كبير من الكربوهيدرات، وهي بمثابة تقوية الطاقة الطبيعية التي تجعلها مثالية قبل وبعد تجريب المواد الغذائية التي تساعد في زيادة فعالية التمارين الرياضية والأداء الرياضي، ويساعد في شفاء قرحة العضلات والأنسجة. كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل بديل أفضل بكثير بالمقارنة مع مشروبات الطاقة.

    7- العسل للذاكرة :

    فائدة أخرى من العسل للصحة في تقوية الذاكرة وتحسين وظائف المخ وزيادة اليقظة والأداء في العمل. التدهور المعرفي والصعوبة في الذاكرة قد تكون نتيجة لنقص إمدادات الطاقة إلى المخ أو قلة النوم. يمكن حل هذه المشكلة مع العسل. قومي بأخذ ملعقة شاي من العسل قبل الذهاب إلى الفراش سيساعدك في استعادة وتحسين الذاكرة. وذلك لأن الدماغ يتطلب طاقة حتى عندما نكون نائمين والعسل له إمدادات ثابتة من الطاقة إلى المخ عندما نكون نائمين.

    8- علاج السعال والتهاب الحلق :

    استخدام العسل باعتباره علاج للتخفيف من السعال المستمر والتهاب الحلق. العسل يساعد في الحد من تهيج الحلق وتخفيف السعال الليلي عند الأطفال ويساعد أيضا في تعزيز النوم. كما يحتوي على أكثر من 180 من المواد الطبيعية وله خصائص مضادة للميكروبات الطبيعية التي تساعد في مكافحة التهابات الحلق. العسل يعمل كبلسم للحلق وللغشاء المخاطي ويخفف حساسية الألياف الحسية المتضررة. ومن الأفضل دائما أن تستهلك ملعقتين شاي من العسل لتخفيف السعال بدلا من الشراب المضاد لسعال
    9- العسل لعلاج الحروق والجروح :
    الخاصية المضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات من العسل تساعد في شفاء الجروح والحروق بطريقة أسرع. العسل يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين وهي قادرة على مكافحة جميع سلالات من بكتيريا المسببة للعدوى ويساعد في تعقيم الجروح والقروح. أفضل طريقة لاستخدام العسل لعلاج الجروح والحروق هي من خلال التطبيق الموضعي كل 12 ساعة ويجب تغيير الملابس كل 24 ساعة.

    10- العسل لتعزيز الجهاز المناعي :
    العسل يساعد في تقوية جهاز المناعة الطبيعي ويحسن قدرة الجسم على محاربة العدوى المسببة للبكتيريا. والمواد المضادة للتأكسد الموجودة في العسل جنبا إلى جنب مع خصائص مضادة للبكتيريا القوية فعالة في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتساعد الجسم على محاربة الأمراض. وأفضل طريقة لتعزيز المناعة عن طريق خلط ملعقة شاي من العسل في كوب من الماء الدافئ ويشرب في الصباح كل يوم.
    avatar
    شذى الورد



    الدولة : مصر
    رقم العضوية : 1971
    انثى المساهمات : 100
    التسجيل : 10/07/2017
    الموقع الموقع : مصر

    رد: فوائد العسل للصحة

    مُساهمة من طرف شذى الورد في الأربعاء 19 يوليو 2017, 01:42

    شكرا على المعلومات المفيدة
    و القيمة
    بارك الله فيكم


    ********** التوقيع **********

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر 2018, 08:06