منتديات حميد العامري

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 57347 مساهمة في هذا المنتدى في 14563 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2183 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو MEME MERO فمرحباً به.


    اضرار حشرة البق

    شاطر
    avatar
    ملك أحمد



    انثى المساهمات : 18
    التسجيل : 17/11/2017

    اضرار حشرة البق

    مُساهمة من طرف ملك أحمد في الخميس 21 يونيو 2018, 10:51

    ظهور بق الفراش



    هل تجدين صعوبة في التخلص من بق الفراش بمنزلك رغم محاولاتك الكثيرة في القضاء عليه؟ هل عاد البق إلي مهاجمة منزلك مرة أخري بعد أن تخلصت منه؟ تعرفي علي اسباب ظهور بق الفراش لكي تتجنبيها ومعرفة كيفية التخلص من بق الفراش بشكل نهائي.

    كيفية التخلص من بق الفراش



    هي عبارة عن حشرة صغيرة الحجم بيضاوية الشكل ذات لون بني، حيث يوجد من بق الفراش أنواع مختلفة منه ما يتغذي علي النباتات والمواد العضوية منه ما يتغذي علي دم الإنسان والحيوانات مثل البرغوث وأشهر أنواعه بق الفراش وهناك أيضا بق مائي، ويوجد لدي البق قرون استشعار وعيون مركبة تساعده في التعرف علي ماحوله وله خرطوم يمتص منه الدماء من جسم الإنسان والحيوانات والطيور، ويقوم هذا الخرطوم بفرز مادة مخدرة لكي لا يشعر الحيوان أو الإنسان بالحشرة عندما تمتص الدم منه، وتنشط حشرات البق ليلا وتختبئ نهارا في الأماكن الضيقة وطيات الملابس وتحت الأغطية، وتعيش حشرة البق من شهرين إلي ثلاثة شهور وقد تتكاثر بعدد كبير حيث تضع أنثي حشرة البق ما يقرب من 200 بيضة، ويوجد تقريبا في كل دول العالم وهو سريع الانتشار ويكثر وجوده في الأماكن التي يرتادها عدد كبير من الناس مثل المصايف والفنادق والشقق المفروشة .

    أهمية التخلص من بق الفراش



    يسبب بق الفراش الكثير من الأمراض ليس فقط أمراض الجلد ولكن قد يلحق الضرر بأعضاء أخرى في الجسم ، وبعض هذه الأمراض من المحتمل أنيتطور ليصبح مرض مزمن لذا يجب التخلص من بق الفراش بمجرد ملاحظة وجوده وهناك بعض الأمراض التي قد تسببها حشرة البق.
    أمراض الجهاز التنفسي حيث يسبب البق في حساسية الجهاز التنفسي والتي يتطور بعضها إلي ربو حاد وسيلان الأنف.
    أمراض الجلد يسبب البق حكة وحساسية بالجلد مع ةجود بقع حمراء تدوم لعدة أيام طويلة كما يمكن أن تسبب تورم وإنتفاخ في الجلد مكان لدغة بق الفراش ، مما يسبب الشعور بالانزعاج والرغبة في حك الجلد بشدة مما يسبب التهابه.
    التهابات العين .
    ظهورر بعض البثور وتكون بحجم أكبر لدي أصحاب البشرة الحساسة





    علاج اضرار حشرة البق
    تختفي لدغات حشرة البق من تلقاء نفسها بعد مرور بعض الوقت من أسبوع إلي أسبوعين ولكن يمكن تسريع هذه العملية وتخفيف الألم عن طريق استخدام بعض الكريمات والمرطبات وخاصة التي تحتوي علي مضاد الهيستامين والمضادات الحيوية وإذا ما زادت المضاعفات يجب الذهاب إلي الطبيب للخضوع للفحصوت اللازمة.
    وأيضا يجب تجنب كثرة الحك حتي لا تصاب بمضاعفات ويلتهب الجلد أغسل مكان اللدغة بماء بارد لتقليل الشعور بالالم ، يمكنك وضع بعض قطع الثلج في موضع الحك لمدة 10 دقائق ، تدليك الجلد مكان اللدغ ببعض الماء الممزوج مع كربونات الصوديوم أو خميرة اتلصودا ، أو وضع القليل من عصير الليمون أو خل التفاح المركز فوق الجلد، والذي يعمل علي تخفيف الالم.
    يمكن أيضا استخدام أكياس الشاي المستعملة عن طريق عمل كمادات بها فوق مكان اللدغة أو وضع قطع من الخيار فوق الجلد وهي طرق بسيطة وقد أثبتت فاعليتها في تخفيف الالم الجلد



    أسباب ظهور بق الفراش
    avatar
    الحاج حميد العامري



    الدولة : العراق
    رقم العضوية : 1
    ذكر المساهمات : 5532
    تاريخ الميلاد : 01/07/1952
    التسجيل : 04/05/2010
    العمر : 66
    الموقع الموقع : منتديات حميد العامري

    رد: اضرار حشرة البق

    مُساهمة من طرف الحاج حميد العامري في الخميس 21 يونيو 2018, 21:44

    موضوع مميز
    بارك الله بك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر 2018, 12:19