منتديات حميد العامري

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 57917 مساهمة في هذا المنتدى في 14805 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2187 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو evoveky فمرحباً به.


    تجار الأثاث المستعمل

    شاطر
    avatar
    ملك أحمد



    انثى المساهمات : 18
    التسجيل : 17/11/2017

    تجار الأثاث المستعمل

    مُساهمة من طرف ملك أحمد في الخميس 21 يونيو 2018, 17:36

    تجار الأثاث المستعمل


    عمان ? سيف الجنيني -لم يجد التاجر (م.ط) وسيلة أخرى لترويج بضاعته المكونة من أثاث منزلي مستعمل سوى استئجار شقة ووضع إعلان في الصحف المحلية تحت عنوان « عفش للبيع بداعي السفر».

    التاجر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قال لـ « الرأي» أنه يلجأ الى هذه الطريقة مع عدد من رفاقه التجار للتخلص من أية التزامات ضريبية أو كلف مالية أخرى ترتب عليه، إضافة الى أنها وسيلة أثبتت فعاليتها في سرعة بيع الأثاث.

    وبينما يرى هذا التاجر، أن حالة الركود التي يعايشها الاقتصاد الوطني منذ بدء الأزمة المالية العالمية، قد أثرت سلبا على قطاع الأثاث المستعمل، يرى تجار آخرون عاملون في ذات القطاع أن هذه التجارة شهدت توسعا ملحوظا في السنوات الأخيرة إذ باتت ملاذا لجميع الطبقات دون تمييز.




    وقال تجار وأصحاب محالات تجارية التقتهم « الرأي « أن الأثاث المستعمل لم يقتصر كما في السابق على الطبقة الوسطى والفقيرة وإنما بات يستهدف أيضا طبقة الأغنياء نتيجة وجود محال تجارية متخصصة في بيع الأثاث المستعمل ذو جودة عالية الأمر الذي دفع هذه الطبقات لارتياد هذه المحال .

    وقال التاجر كمال عبد اللطيف صاحب محل تجاري للأثاث المستعمل في منطقة الروضة ان إقبال المواطنين على الأثاث المستعمل شهد زيادة خلال السنوات الاخيرة بسبب تراجع القدرات الشرائية للمواطنين والارتفاعات غير المسبوقة في مستويات الاسعار والتي انعكست على دخول المواطنين وتدني قدراتهم الشرائية .



    للمزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 13 ديسمبر 2018, 07:51